غادرت بلد الإبتعاث مؤقتًا؟ قلل فاتورة جوالك

رقم هاتفي جزء من هويتي الرقمية. حصلت على رقمي السعودي قرابة عام 2005، ولا أتخيلني برقم سعودي غيره. وحصلت على رقمي الأميركي عندما بدأت دراستي في عام 2012، وأسعى للإحتفاظ به ما حييت.

عند مغادرتك بلد الإبتعاث، يمكنك فصل الخدمة عن هاتفك، وهو الخيار الأرخص. ولكن قد تفقد جزءًا من هويتك الرقمية لهذا السبب.

في هذه المقالة، سأقوم بتقديم بعض الحلول التي تقلل عليك فاتورتك، وتساعدك على الإحتفاظ برقمك.

الصورة من Annie Spratt عبر Unsplash

باقة أرخص

تحتاج وأنت في بلد الإبتعاث لعدة خدمات لا تحتاجها وأنت في موطنك. هذه الخدمات قد تشمل: إتصال لا محدود وبيانات لا محدودة. يمكنك تقليل فاتورتك عند اختيارك لباقة أرخص. كل ما عليك هو الاتصال بمقدم الخدمة وطلبها منه. بعض مقدمي الخدمة لديهم باقات مخصصة للإجازات، وبعضهم يسمحون لك بإيقاف الخدمة لمدة معينة قبل إلغاء حسابك. تواصل معهم هاتفيًا أو عبر شبكات التواصل الإجتماعي.

معلومة مهمة: يمكنك أحيانًا الحصول على خصومات من مقدم الخدمة (أو باقات غير معلنة) إذا عرفوا أنك قد تلغي حسابك إذا لم تجد باقة رخيصة.

Number Parking

كما هو الحال مع السيارات في حال عدم استخدامها، هذه الخدمة تمكنك من إيقاف الخدمات الأساسية عن الجوال، مقابل رسوم ركن بسيطة تبدأ من دولارين شهريًا. عند الاشتراك بهذه الخدمة، يمكنك تسجيل رسالة صوتية يسمعها كل من يتصل عليك، ولكن لا يمكنك استخدام رقمك للإتصال.

هناك عدة شركات تقدم هذه الخدمة، مثل:

الشركةالسعر
Number Barn$2 شهريا + $5 تدفع مرة وحدة
UniTel Voice$1.99 شهريا
أبرز مقدمي خدمة رَكن أرقام الجوال

مقدم خدمة افتراضي

هناك العديد من مقدمي الخدمة الذين يمكنونك من إجراء المكالمات الهاتفية عبر الانترنت، وبدون شريحة اتصال. أغلب هذه الشركات تسمح لك بنقل رقمك لهم مجانا أو برسوم بسيطة.

إذا اشتركت مع إحدى هذه الشركات، سيكون بإمكانك استخدام رقمك بشكل طبيعي، ولكن عبر برنامج تقوم بتحميله على جوالك، مما يعني أنك لن تحتاج لجوال آخر يكون معك طول الوقت (أو جوال فيه شريحتين).

هناك عدة مقدمي خدمة إفتراضيين، مثل:

الشركةالسعر
OpenPhone$10 شهريًا
Line2$9.95
Sideline$9.99
GoDaddy SmartLine$9.99
iPlum$4.99 – $11.99
بعض مقدمي الخدمة الإفتراضيين
إخلاء طرف

للأمانة، أنا ما جربت ولا خدمة منهم، ولكن حاولت أقرا عن هذه الشركات قبل ما أحطهم هنا. أنا غير مسؤول عن تجربتك معهم. إذا جربت خدمة أو تجربة مشابهة، علمني عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.